°
, March 28, 2024 in
آخر الأخبار
تفاصيل

اعتقال المعارض السوري “محمد صالح” من منزله في حمص

محمد صالح – أبو علي

قامت دورية تابعة لفرع المخابرات الجوية في محافظة حمص، باعتقال المعارض السوري والمعتقل السابق “محمد صالح”، الملقب بـ”أبو علي”، من منزله الواقع في حي “الشمّاس” بمدينة “حمص”.

حيث أفاد أحد المقربين من “أبو علي”، بأنّ ’’دورية المخابرات قامت بأخذه بشكل مهذب ودون عنف، قائلين لهم بأنّه إجراء روتيني لمدة خمس دقائق، ثم عادوا بعد ساعة من الزمن، وأخذوا الكمبيوتر الثابت والكمبيوتر المحمول، وأجهزة الجوّالات’’.

يذكر بأنّ “محمد صالح” معتقل سابق في سجن “صيدنايا” العسكري، لمدة تجازت 12 عاماً، بتهمة انتمائه لحزب العمل الشيوعي، حيث كان عاش ملاحقاً في فترة حكم “حافظ الأسد” لمدة ثلاث سنوات، منذ عام 1985 – حتى عام 1988، واعتقل بتاريخ 12 شباط 1988 حيث تم اعتقاله من قبل فرع فلسطين، وخرج من سجن صيدنايا عام 2000، واليوم يتم اعتقاله ليكون مصيره مجهولاً.

وللعلم فقد لعب “أبو علي” دوراً كبيراً في المصالحة الوطنية في محافظة حمص، كما أنّه ينشر بشكل دوري على صفحته في موقع فيس بوك، نقداً لتجاوزات المعارضة والنظام على حد سواء.

المصدر : http://www.anapress.net

 

إننا في موقع : أسرة المجاهد الشيخ صالح العلي  , نُصرّح بتضامننا مع ابن أسرتنا معتقل الرأي ” محمد صالح – أبو علي ” , وأطالب أنا عيسى ابراهيم بصفتي الشخصية والأسرية , السلطة في دمشق , باطلاق سراحه وسراح جميع معتقلي الرأي من السجون في سوريا .