°
, April 20, 2024 in
آخر الأخبار
الصحة والتطوير الذاتي

– 4 – ” الرجال من المريخ والنساء من الزهرة “

تتمة للمواضيع التي طرحناها والمستقاة من كتاب “الرجال من المريخ والنساء من الزهرة” وطبيعة حياة الرجل “الحياة على سطح المريخ” وطبيعة حياة المرأة “الحياة على سطح الزهرة”، وموضوع للنساء فقط… كيف يستقبل الرجل النصح الذي توجهه المرأة – نتابع هذا اليوم الحديث مع الرجال، حيث أن أكثر شكوى

تعبر عنها النساء من الرجال مفادها أن الرجال لا يستمعون…!!! فإما أن يتجاهلها الرجل كليا عندما تتكلم أو ينصت إليها لثوان معدودة… ويقيم ما يزعجها ثم يضع بتفاخر قبعة الخبير ويقدم لها حلا ليجعلها تشعر بتحسن… إنه يضطرب عندما لا تقدر إيماءة الحب هذه حق قدرها ومهما كررت إخباره بأنه لا ينصت فإنه لا يستوعب ذلك ويستمر في القيام بنفس الفعل …إنها تريد التعاطف وهو يظن أنها تريد حلولا …!!!

 

وبطريقة مماثلة إذا كان الرجل لا يفهم أن المرأة مختلفة فيمكن أن يجعل الأمور تسوء عندما يحاول المساعدة يحتاج الرجال إلى أن يتذكروا أن النساء يتحدثن عن المشكلات ليصبحن أكثر قربا وليس للحصول على حلول.

في كثير من الأحيان ترغب المرأة فقط في أن تبوح بمشاعرها عن يومها وزوجها الذي يظن أنه يساعدها يقاطعها مقدماً لها سيلاً متواصلاً من الحلول لمشكلاتها إنه ليس لديه أي فكرة عن عدم رضاها.

ولتلخيص أكثر خطأين شائعين نرتكبهما في علاقاتنا:

– يحاول الرجل أن يغير مشاعر المرأة عندما تكون متضايقة بأن يصبح هو السيد الخبير ويقدم حلولا لمشكلاتها تؤدي إلى إبطال مشاعرها.

تحاول المرأة أن تغير سلوك الرجل عندما يرتكب أخطاء بأن تصبح هي لجنة تحسين البيت وتقدم نصحا وانتقادا دون سابق طلب.

سؤال اليوم للزوج… هل تصغي إلى زوجتك؟

موقع الأبجدية الجديدة : من نضال