أخبار عاجلة
الرئيسية / عيـســـى ابــراهـيـم / تبرع مزعوم من السيد رامي مخلوف ، إقتضى التعقيب :

تبرع مزعوم من السيد رامي مخلوف ، إقتضى التعقيب :

لفتني أن السيد رامي مخلوف يُظهر أنه سيتبرع بمبلغ سبع مليارات ليرة سوريّة ” لعله مقصود وضع الرقم بالليرة السوريّة حتى يبدو كبيراً و وطنياً ”

وفِي ذلك نقاط لا بد من ذكرها :

1- يدعو لتبرع من الأموال المحجوزة قضائياً وعليها حارس قضائي !
وفق لعبة سياسية يُستخدم فيها القانون بينه وبين ابن عمته السيد بشار الأسد .
وغني عن البيان أنه لا يمكن موضوعياً وواقعياً وقانونياًً فك الحجز عن هذه الأموال ليقوم بالتبرع بالمبلغ المزعوم !.

2- بذلك التبرع المُفترض يضرب عصفورين بحجر واحد ، الأول اطمئنانه لعدم إمكانية خروج أي ليرة سوريّة للتبرع بسبب كونها محجوزة ،وبنفس الوقت استخدام ذلك بمواجهة ابن عمته السيد بشار الأسد ورمي الكرة بملعب هذا الأخير ، ليبدو هو ك ” أبو الفقرا ” والأخير كمانع لعمل الخير عن ” الفقرا ” الذي أتى لزيارتهم هذا اليوم !

3- ما يملكه السيد رامي مخلوف في سوريا ضئيل جداً مقارنة بما يملكه خارجها، وكان الآولى منه تخصيص التبرع مما هو غير خاضعللحراسة القضائية وهو حر التصرف به .

4- حول الخلاف المزعوم بينه وبين الدولة السوريّة التي يرأسها السيد بشار الأسد ابن عمته ، كان من المُفترض سجنه هو باعتباره صاحب المال لا سجن الموظفين لديه بحجة الخلاف معه !.

5- أطلب من السيد رامي حساب ما لديه من ورثة عائلية ومن أي طرف في أسرته وما أنتجه من عمله في حال وجد ، ومن ثم إرجاع بقية الأموال الى الخزينة العامة ، فراماك وشركتي الخليوي وحقول النفط والمناطق الحرة …الخ هي بالأصل ملكية عامة مشتركة للشعب السوري !.

6- ثروة السيد رامي والسيد بشار ليس مصدرها الله تعالى ولا هما مؤتمنين عليها ، وعليهما إبراز دليل عقلي معترف عليه يثبت ذلك !. فالأموال من الثروات السوريّة والمال السوري العام .

7- لقد منعتم خلال عقود إنشاء أي مصنع أو منشأة في الساحل السوري ، بل تقومون بأخذ الثروات العامة من نفط وموانئ وتبغ ….الخ وخلال عقود تذهب مياه الشرب الى البحر ولا تصل لقرى الساحل السوري العطشى، وتمارسون التضييق على الناس ، وأصبح الجميع يُطلقهذا المثل الدارج هناك في تصوير ما تقومون به من تجويع العلويين لدفعهم للتطوع : ” جوّعو لتطوعو ”

8- إعادة الأموال العامة المأخوذة من قبلكم وقبل ابن عمتكم السيد بشار الأسد ، إعادتها الى الخزينة العامة السوريّة لصرفها من أجل عملية التنمية وإحداث معامل وبنية تحتية …الخ كفيل بجعل سوريا بما الساحل السوري والعلويين ضمناً في أحسن حال، وبوضع أفضل من دول الخليج ” الرجعية ” كما تصفون ، والتي تضعون فيها أموالكم تلك ، في حين من طفش من أبناءنا، يفني حياته هناك من أجل تأمينثمن شراء بناء بيت وشراء أرض في سوريا ، تقومون بحرقها الآن ، لتقوموا لاحقاً بعد الحرق بتبرع منكم مُفترض واقف على شرط لا يتحقق هو موافقة الحارس القضائي أو بزيارة ميدانية مع وعود وهمية .!

9- الخلاف المُفترض بين السيد رامي والسيد بشار خلاف على الثروة والأموال و ليس خلاف من أجل السوريين والعلويين ضمناً ، العلويبن الذين يعانون القتل والفقر والتشريد والحرمان والفاقة ، في حين أولاد السيد الأسد والسيد مخلوف في سن خدمة العلم ولا يؤدونها ، خدمة العلمالتي حصدت أرواح مئات الالاف من الشباب ، في حرب الكرسي هذه . إضافة لكارثة إنسانية مستمرة و سوء فهم تاريخي مستمر يعلم الله وحده منتهاه .

إلى أهلنا في الساحل السوري:قلوبنا تحترق على هذه المشاهد المرعبة التي تشهدها غابات بلدنا والتي كانت رئة التنفس لكل…

Gepostet von ‎رامي مخلوف‎ am Dienstag, 13. Oktober 2020

.

رابط حديث السيد رامي :

https://www.facebook.com/193899910712271/posts/2932977000137868/

شاهد أيضاً

حول قيام صفحة مجتمع باسم ” العلويون ” بنشر منشورات دعم سياسي .

السيدات والسادة المحترمات و المحترمون في ادارة صفحة ” العلويون ” : أقترح عليكم عدم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *