°
, December 7, 2023 in
آخر الأخبار
عيـســـى ابــراهـيـم

سوريا كما غيرها

سوريا , كما غيرها من الدول , لا تحتاج لـ ” قيادة حكيمة وشجاعة ” ولا لـ “قائد تاريخي استثنائي ” ولـ ” يُسطرون أروع الملاحم ” ولــ ” يُكرسون حياتهم للأمة ” …. الخ , بل تحتاج لجهاز إداري وفني فيه موظفون ” من مختلف الاختصاصات بما فيهم رئاسة الجمهورية ” يُطبّقون القانون , يقومون بعملهم ضمن الدوام الرسمي ويحصلون على مقابل ملائم في الراحة والمال , يكفيهم لحياة كريمة ويُقالون عند اللزوم , ويُساهمون بعملهم هذا و عبر تمكين بقية السوريين من ممارسة أعمالهم في مجالات الزراعة والتجارة والصناعة والخدمات ..الخ .. يُساهمون في رفع سوية الحياة لدى السوريين , وحصولهم على تأمين صحي وإجتماعي وصحة وتعليم لائق يكفيهم العوز, ويُؤمن لهم تلبية حاجاتهم الإنسانية الأساسية بشكل لائق, حيث الثروة المشتركة قادرة على ذلك ” للتأكد من أننا بلد غني تمعّن بالصحة والاشراق على وجوه سارقي المال العام السوري وعلى نمط حياتهم ومقادير ثرواتهم ”
سوريا لا تحتاج ” صورة إعلامية ” لتغييب السوري عن واقعه وتُسوّق السراب والوهم , بل تحتاج إعلام لخدمة الواقع والارتقاء به ..
أيها السوري لا تَدع الحنين ولا الصورة الاعلامية المُضللة تُعميكَ عن واقعك المُزري , يكفيك أن تنظر بصدق لنفسك و مع نفسك , لا أن تكذب على الأخر المُختلف عنك لغلبته بطق الحنك , أُنْظُر سواء في الماضي أو الآن ؟! لتعرف أين أنت وصدق ما تردده وتعيشه بتغييب لعقلك .. وبما يخدم مُستغلّيكَ…

10 تموز 2016