°
, April 20, 2024 in
آخر الأخبار
عيـســـى ابــراهـيـم

المربع الأول

Issa Ibrahim
‏7 ديسمبر‏، الساعة ‏12:53 م‏ ·
عاد المربع الأول بين الأسد الإبن والسوريين ، بما فيهم من هو نصير للأسد الإبن على طيف واسع من الأسباب تبدأ من الإعجاب بلباس ” الرئيس ” وحكمته الى المنتفع الى أمراء الحرب تحت جناحه الى نصيره بإعتباره أقل سوء من داعش …. الخ
فقد انتهت ذرائع مكافحة الإرهاب من داعش والنصرة ومن لفّ لفّهما التي مسرح عملياتها ضمن دائرة في جوف سوريا المحاط بكل جهاته ب” أصدقاء ” ل ” النظام ” و ” المعارضة ” و كلهم ضد الإرهاب و ” يكافحونه ” ومع ذلك داعش وتوابعها تنتج النفط وتصدره وتحصل على المال والسلاح والرجال والنساء الذين يأتون عبر مطارات !!!؟؟؟
هذا المربع يُعيد طرح مطالب السوريين الأولية إيتداءً من تأمين الكهرباء بعد مُضي خمسين سنة من ” نظام ” سياسي لأب وإبنه الى رفع مستوى الدخل عبر التوزيع العادل للثروة العامة التي تمت سرقتها سواء بالنفط والخليوي وبقية الثروات…. وإعادتها الى الخزينة لأنها حق للسوريين فقط .للصرف على معيشتهم بمعزل عن موقفهم السياسي .
الآن السوريين كل السوريين ، مع أو بمعزل ، عن ما تمّ خلال حوالي سبع سنوات أمام الإستحقاق الأول المتمثل بضرورة دولة القانون والمواطنة التي تعتمد الديموقراطية والعَلمَانية القائمة على المصلحة والمنفعة لنا جميعاً و في توزيع الثروة السورية بدلاً من سرقتها من قبل مافيا الحكم المستولية على السلطة وتمنع تداول السلطة وتحصرها بتوريث الحكم والسلطة والثورة والبشر ، دولة قانون تُكافح الإرهاب والتطرف وأمراء الحرب المعتاشين ، مع مافيا الحكم، على استمرار الخراب وعلى ملفات إقليمية ودولية لا علاقة لها بقضيتنا كشعب سوري .