°
, March 29, 2024 in
آخر الأخبار
الصحة والتطوير الذاتي

أظهري أجمل ما في داخلك

كوني مستعدة دائماً للتغيير

ثقي بنفسك

” إننا مكونون من نفس القماش الذي نُسجت منه أحلامنا ” .

شكسبير

مواردنا أغنى بكثير مما نتصور .

ثقي بنفسك , فستكتشفين أن كل شيء تقريباً ممكن . إذا كنت تعيشين تبعاً لطموحاتك و أحلامك , فستحصلين على ما ترغبين به . وإذا ضاعفت جهودك لتحققي هدفاً معيناً , فستجنين نتائج مذهلة . اختاري الإيمان بأنه لن يصيبك إلا الخير .

لا يشك الناس الذين حققوا نجاحاً ( وضع مهني جيد , أسرة سعيدة ) بقدراتهم في الحصول على ما يطمحون إليه . تكمن جذور النجاح في الفكر أولاً , ثم تتجسد في العالم المادي , وليس العكس , لذا من أجل بلوغ العلا , لا بد من تخيله ورسمه بداية في فكرنا .فللأفكار قدرة فائقة , وكلنا لديه هذه القدرة وعليه أن يستغلها . لكن لكي نتمكن من حسن استخدام كل الذكاء الموجود في عقلنا الباطني , لا بد أن يكون ذهننا منفتحاً , ودائم الاستعداد لتقبل كل شيء .

لا تشكّي في نجاح مشاريعك . لكي تجدي سُبلاً جديدة , تخلصي أولا ً من أفكارك المسبقة , وحاولي أن لا تشكي بنفسك . إذا يمكنك أن تبلغي و تصبحي ما ترغبين به فالشك مضيعة للحيوية , ويقف أمامك عائقاً في تحقيق مشروعك .

إذا كنت تعتقدين بأنك لست مبدعة , فلن تصبحي مبدعة أبداً . إنه أنت ( وقد يكون الوالدان فيما يتعلق بالأولاد , وأحياناً الزوج أو شريك الحياة بالنسبة للزوجين ) من يمنعك من أن تكوني مبدعة . لا تنسي أبداً بأنك مفعمة بالرغبات والمواهب والذكاء والحكمة والإبداع والعمق بالتفكير .

إذا لم تختاري أن تحصلي على ما ترغبين به وتحلمين فيه , فسيحصل لك ما تخشين وقوعه فنحن نبدع و نرى ما ننتظر وقوعه . فإذا كنت مقبلة على مشروع وفكرك ممتلئ بالأفكار المسبقة السلبية , فستحصدين نتائج سلبية . نحن من نخلق واقعنا . والخوف يدفعنا لنتعلق بعاداتنا القديمة , ويمنعنا عن كل دماثة وليونة . إذا كنا مقتنعين بأنه لا يوجد إلا طريقة واحدة في التصرف , يصيبنا التشنج , فهناك دائماً طرق أخرى , ما علينا إلا البحث عنها . ليس المهم ما يحصل لنا . وإنما الطريقة التي تصرفنا بها , وتوقفي عن التركيز على ما لا ترغبين به . عليك أن تؤمني من أعماقك بأنّك ستنجحين , ولا تكتفي بالأمل . انظري إلى المشكلة . واطلبي من عقلك الباطني إيجاد حلٍ لها , واتركي نفسك يمتلكها الشعور بأن الأمور ستؤول إلى ما فيه الخير , وإذا جاهدت في التركيز فستفشلين . الاستشعار بالنجاح يؤدي إليه . عليك أن تبقي منفتحة ما أمكنك على كل الإمكانيات . لكلماتك القدرة على تنظيف فكرك من أفكارك الخاطئة , وعلى إحلال أفكار صحيحة محلها . لا تحتفظي حاضراً في ذهنك إلا بفكرة أنّ كل ما سيحصل لك خير , وهو الأفضل لك , وتأكدي ألا تشغلي فكرك إلا بالأشياء الجميلة والعادلة والحقيقية . يمكنك بتغيير تفكيرك تغيير قدرك . إذ ليس ما تؤمنين به سيفيدك , وإنما صدق ما تؤمنين به .

المصدر : كتاب ” فن البساطةلـ دومنيك لورو . نقلته إلى العربية د . لينة دعبول . صادر عن مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم .